مشاهير

هيفا شربل تسلط الضوء على رحلة نجاح تاجر الألماس العالمي سامر حليمة

في حلقة جديدة من برنامج ” سفراء الأرز ” الذي تقدّمه الإعلامية هيفا شربل عبر شاشة الMTV ، إختارت هيفا رجل الأعمال وتاجر الألماس سامر حليمة لتسليط الضوء على رحلة نجاحه الإغترابية بعد أن هاجر لبنان خلال الحرب الأهلية وفي جعبته الإصرار والعزيمة .

 

من شراء الألماس والتجارة به بشكل فردي والعمل في أميركا ، طوّر سامر حليمة مهاراته وشغفه وحبّه للنجاح وأصبح من أهم تجّار العالم في الألماس الطبيعي .

مشوار مليئ بالتحديّات والصعوبات ، أوّله خسارة في تجارة الألماس من البرازيل ، إلا أن إرادته للنجاح دفعه أن يستمرّ ويثابر لينتقل للتجارة من بلجيكا ثم أفريقيا ليصبح الرقم الصعب في إستخراج الألماس وبيعه ليبدأ بعدها سلسلة متاجره في لندن ، أميركا ، السعودية ماليزيا وسنغافورة والمفاجأة كانت انه أعلن خلال الحلقة عن متجر جديد سيكون قريبا في بلده الأم لبنان .

هو الملقب ب ملك الألماس ، زيّن بأحجاره الكريمة اهم مشاهير العالم منهم أنجيلينا جولي ، جينيفر لوبيز ، هو عنوان رئيسي للأعراس ، ووجه للإستثمار بالألماس ، لقب بخليفة هاري وينستن ، جلس مع رؤساء للعالم وحكام الدول ، ودخل البيت الأبيض من الباب العريض حيث أن أشهر زبائنه تيفاني ترامب .

 

وتطرّق سامر حليمة مع هيفا إلى الفرق بين الألماس الطبيعي والمصنّع في المختبرات ، حيث أن المصنّع يخسر من قيمته بشكل كبير جداً بينما الألماس الطبيعي يحافظ على قيمته وهو من انجح الإستثمارات .

سامر حليمة الذي رغم وجوده في الإغتراب إلا أن قلبه دائماً مع لبنان وجّه نصيحة للشباب اللبنانيين أن يكون طموحهم كبير ، لا يستسلموا ولا يتوقعوا أي شيء من لبنان بل أن يتطلعوا للعالم ويتعلّموا من أخطاءهم لينجحوا .

وجالت الإعلامية هيفا شربل مع سامر في بورصة الألماس نيويورك ، هناك يبدأ وينتهي كل تجارة للألماس ، حيث تحدّث سامر عن عمليّات الشراء اليوميّة للألماس التي تتوزّع بين أميركا ، دبي ، جنوب أفريقيا ، الهند وبلجيكا .

سامر حليمة الذي بنى جسر تجارة عالمي بين أميركا والشرق الأوسط جال مع هيفا إلى معمله وشرح خطوات قص الألماس وتصنيعه بأحدث الطرق وصولاً إلى إعطاء شهادة GIA العالميّة هو الشاب الذي وصل إلى نيويورك في عمر صغير ، هو الطموح المكافح الذي بنى شركة عالميّة بين نيويورك ، الشرق الأقصى ، الخليج وصولاً إلى لبنان قريباً .

 

ويتابع البرنامج الإغترابي الوحيد والأوّل ” سفراء الأرز ” من إعداد وتقديم هيفا شربل حلقاته يوم الثلاثاء ال10:30 مساءً عبر شاشة الMTV حيث تستعرض هيفا تاريخ الاغتراب في هذه الحلقة .

لمشاهدة حلقة ” سفراء الأرز ” إضغط على الرابط التالي :

https://www.mtv.com.lb/vod/ar/video/244243

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى