مشاهير

قصة نجاح شارل حنا من أميركا إلى لبنان مع هيفا شربل

من أميركا إلى لبنان ، إستكملت الإعلامية هيفا شربل برنامجها ” سفراء الأرز ” مع ضيفها رجل الأعمال شارل حنا صاحب ورئيس مجلس إدارة شركة Cedars Food .

نجاحات شارل حنا لم تقتصر فقط في أميركا ، بل وصلت إلى حدود الوطن لبنان وتحديداً ضيعته ” كرخا ” بوابة الجنوب ، هنا عاد شارل إلى جذوره وشعر أن وطنه بحاجة إليه وبحاجة إلى كل مغترب نجح في دول الإغتراب .

بمساهمة كريمة منه ، دشّن شارل حنا مزار مار يوحنا المعمدان كرخا بحلته الجديدة وعمل على تشجيع السياحة الدينية في هذه البلدة الصغيرة بوابة الجنوب وتحديداً جزين .

بالنسبة إليه ، النجاح ليس فقط أن تصل إلى أعلى المراكز ، بل النجاح الحقيقي هو نجاح ضيعته ، أهله ، ناسه وبلده بالوصول إلى أعلى المراكز ، وهذا ما دفع شارل إلى التعاون مع بلدية كرخا ورئيسها جان نخلة بهدف تطوير هذه البلدة من توسيع للطرقات ، تدشين مزار مار يوحنا المعمدان بحلّه جديدة ، بناء ملعب رياضي ومساعدة أهالي المنطقة .

رئيس بلدية كرخا جان نخلة أشاد بالدور الذي يلعبه شارل حنا ، وكشف عن مخطط توجيهي سينقل كرخا إلى العالمية حيث أن شارل حنا يعمل على مشروع بناء تلفريك يربط المزار مع دير المخلص جون ليصبح أكبر تلفريك في الشرق الأوسط .

وتحدّث الأب وليد الديك عن مزار مار يوحنا وتاريخه الذي يعود إلى أكثر من 2000 سنة ، خاصة المغارة الذي يُعتقد أن مار يوحنا المعمدان عاش بها هي واحة سلام وطمأنينة وأشاد بدور شارل حنا في تدشين هذا المزار حيث أنه أخذ خط يوحنا المعمدان بإيمانه وتحسين صورة ضيعته .

وتطرّقت الإعلامية هيفا شربل إلى وثائقي ” كرخا ” الذي وصل إلى العالميّة وتحديداً مهرجانات ” كان ” وهو يتحدّث عن قصة نجاح شارل حنا الذي عبّر بدوره عن سعادته بهذا الإنجاز الكبير لضيعته ، كما أشار إلى أنه مؤمن في لبنان رغم أزماته وأنه لن يموت ، حيث كشفت هيفا أن شارل حنا رفض مناصب سياسية عدّة لأنه لا يحب السياسة حيث وجّه نصيحة للسياسيين أن يكون لديهم ضمير ووجدان من كل النواحي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى