مناسبات

المهرجان الدولي للثقافة والموضة في المغرب يكرم الدكتور رائد رطيل لمسيرته الدولية الاستثنائية

 

انجاز لبناني في عالم الموضة والتجميل

كتب علي شقور

كرم المهرجان الدولي للثقافة والموضة والذي أقيم بمدينة مراكش المغربية جراح التجميل اللبناني الدكتور رائد رطيل لمسيرته الدولية الاستثنائية وتفانيه في الحفاظ على جمال الوجه

 

المهرجان الذي نظم بدورته الاخيرة اقيم فندق بالم بلازا ونظمته مؤسسة قفطانس آرت، ولاقى نجاحا كبيرا، والسبب بشكل أساسي إلى وجود كبرى الأسماء والعلامات التجارية العالمية للأزياء الراقية والجمال .

 

وأستقطب الحفل العديد من الضيوف من الأوساط الفنية والثقافية والدبلوماسية، وتم تكريم فنانين على وجه الخصوص السيد إدريس روخ لمسيرته المتميزة كفنان ومنتج، والفنانة هويام رحماني، وكان لجراح التجميل اللبناني الشهير الدكتور رائد رطيل تكريما مميزا نظرا لمسيرته الدولية الاستثنائية وتفانيه في الحفاظ على جمال الوجه، كما تم تكريم المدونين المصريين “دادي وشاجي” بجائزة تقديرا لمساهمتهما في الثقافة والتراث المغربي.

 

كما تألقت علامة سولانجل الروسية الشهيرة ا في هذا الحدث، والتي تشتهر بتخصصها في تصميم فساتين السهرة والفساتين الرسمية المزينة بالكريستال.

 

وتعد إيرينا سوبرانو مؤسِّسة ومصممة الأزياء، مصدر إلهام حقيقي للابتكار والأناقة، وهي رائدة أعمال وصاحبة العديد من العلامات التجارية للأزياء، بالإضافة إلى إنتاج الملابس على نطاق واسع، وتحظى إبداعاتها بتقدير المشاهير مثل بيونسيه، ليدي غاغا، ماريا كاري، باريس هيلتون، كاردي بي وغيرهم. ظهرت علامتها التجارية على مدارج العرض في مدن مثل دبي وميلانو وباريس ونيويورك وبرلين وفرانكفورت في عام 2022 وحده.

 

وتم تكريم السيدة إيرينا في عرض الأزياء بمراكش بكأس قدمته السكرتيرة الثانية بالسفارة الروسية بالمغرب، السيدة فيرا بافلوفا.

 

وأبهرت منصة العرض بمجموعة وردية رائعة من المصممة السعودية السيدة سميرة الحلواني من ماركة سميرة جاليري، وهي المصممة التي اعتادت المشاركة في دورات فن القفطان في باريس، وقد سحرت الجمهور بأسلوبها الفريد في تصميم الأزياء الراقية، والذي يعكس ثراء وابتكار ماركة سميرة جاليري، والتي حصلت على جائزة تقديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى